مصر والحلم والمستحيلات

صرعت ثورة مصر كل المستحيلات, الثلاثة والأربعة وكل ما هو متوقع وغير متوقع. اليوم في عصر هذا الزمن, انتصرت ثورة من أنظف الثورات وأكثرها بياضاً وطهراً. هذه الثورة السلمية والتي كان سلاحها الأجساد والعيون والدماء انتصرت على أعتى الطواغي في القرن الواحد والعشرين..

ثلاثة أسابيع ونحن متسمرون أمام التلفاز, نراقب بفخر ودهشة, ليتحقق الحلم بدهشة أكبر من الحلم نفسة وبطريقة جديدة لم يشهدها التاريخ من قبل.

أشخاص مثلنا لا يملكون كاريزما خارقة أو مهارات وطاقات جسدية وعقلية خارقة, لا يملكون إلا الإيمان والإرادة للتغير دون حساب لنتائج الربح والخسارة.هؤلاء الأبطال لم يغيروا وضع متردي وثورة في مكان محدد بجغرافيا فقط, إنما لقد غيروا مفاهيم أيضاً. لقد أصبحت صفة البطولة تنعت لكل شخص لتصبح حتى هذه الصفة رغم خصوصيتها وشروطها الهولوودية شعبية, ولم تعد محتكرة بشخص واحد..

الذي يميز ثورة مصر عن باقي الثورات موضوع يحتاج إلى دراسة متعمقة وطويلة فحتى الأن ما زال المحللون السياسيون وفلاسفة العلوم السياسية في دائرة الدهشة وعدم التصديق, لكن ما يميزها على صعيدي الشخصي عدا عن الإلفة والحرارة الغريبة التي أذابت كمية البرد والجليد في هذا الطقس العاصف والمثلج, والإتصلات المتتالية حتى باتت كل الأرض بلد واحد, وأصبح اليوم عيداً جماعياً اتفق عليه كل العالم ليس العربي فقط بل والعالمي..

ليس هذا ما يميز هذه الثورة فقط وإنما رؤيتي لطفلي المحموم بجانبي الأن وهو متألم ويقول بلغة اختلطت فيها الكلامات, العربي بالأجنبي بلغة لم تخترع حتى الأن خاصة به فقط, لكنها كلها تصب بمعنى واحد عمتو أنا حلمت أنا عم أحلم فيكي وبالبابا ووو وغط في نوم وتركني أبكي على جبني وخوفي وهربي من أحلامي التي أدرت لها ظهري زمناً.. اليوم لم أعد خائفة على الحلم ولا على أحلام الأطفال..اليوم اكتشفت كم كانت خاطئة كل الحسابات,فلتحيا مصر ولتحيا
الحرية وليحيا الشرف وليحيا شهداء مصر العظماء وليحيا بائع الخضار البطل محمد بو عزيزة

هذا المنشور نشر في محطات وكلماته الدلالية , , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s